مر على الميقات ناويا العمرة ثم أقام أياما في بلد قبل العمرة # صالح الفوزان

إقرأ

  سؤال: رجل يسأل يقول: يود الذهاب إلى جدة لعمل لمدة ثلاثة أيام ونوى العمرة في هذه الرحلة هل يحرم من عرعر أم بعد قضاء العمل يحرم من جدة في آخر يوم من أيام الرحلة؟

الإجابة

 عرعر ليست محل للإحرام وإنما بالميقات الذي يمر به في طريقه إذا حال الميقات وكان بالجو أو في البر إذا حال الميقات أو مر عليه يحرم منه ويذهب إلى جدة وهو محرم ويخلص إحرامه وهو محرم وينزل إلى مكة ويؤدي العمرة أما إذا تعدى الميقات وهو ناوي للعمرة فإن أحرم بعد ما تعدى الميقات كأن أحرم من جدة عليه فدية وإلا إذا لم يحرم يرجع إلى الميقات ويحرم ثم يتدارك الخطأ نعم.

شارك